كيف تبيع أول صورة على الانترنت ؟


تعرفنا في المرات السابقة على كيفية بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت وما هي أشهر مواقع بيع الصور الفوتوغرافية وكذلك أفضل مواقع بيع الصور الفوتوغرافية المطبوعة واليوم بإذن الله سنتعرف على الخطوات الصحيحة حتى تبدأ في بيع صورك وجني الأرباح.
هيا بنا نبدأ:
ليس من الكافي أن تشترك في أحد مواقع بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت وتضع صورك عليه ليأتي إليك الزوار ويشتروا أعمالك، ولكن عليك عمل بعض التعديلات والأنشطة حتى تتأكد من أن صورك تم نشرها وتسويقها بطريقة صحيحة.

1- ضع صورتك في القسم الصحيح:

أول شئ لابد من وضع صورك في القسم الصحيح وذلك لأن الزائر إذا دخل الموقع يقوم بالبحث عن الصورة التي يريدها في القسم الخاص بها وإذا نشرت صورتك في قسم مختلف فلن يراها من يريد الشراء ، ولفهم هذه النقطة نفترض أنك تمتلك صورة لمنظر طبيعي فوق قمة جبل وقمت بوضعه في قسم الحيوانات على الموقع ودخل شخص يريد شراء صورة لقمة جبل فمن الطبيعي أن يبحث عن صورته المطلوبة في قسم المناظر الطبيعية أو الجبال والصحراء وبذلك لن يرى صورتك أبداً لأنها معروضة في قسم آخر.

2- ضع كلمات مفتاحية ذهبية:

عند رفع الصورة على موقع بيع الصور الفوتوغرافية يطلب منك الموقع كتابة عدة كلمات مفتاحية تعبر عن صورتك.
باختصار شديد الكلمات المفتاحية هي الكلمات التي يستخدمها الأشخاص في البحث عن شئ معين في محركات البحث ، مثلاً إذا احتاج شخص لصورة غروب الشمس فإنه سيكتب في محرك البحث أحد العبارات التالية:"غروب الشمس – الشمس وقت الغروب – منظر غروب الشمس" هذه هي الكلمات المفتاحية والتي إذا تمكنت من اختيارها بدقة ستكون قد حصلت على فرصة أعلى لبيع صورتك.
يوجد بعض المواقع التي تساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية أو الكلمات الدلالية منها على سبيل المثال: google Adwords -keyword tool-………

3- التسويق:

التسويق من اهم العوامل التي تؤدي إلى سرعة بيع الصور الفوتوغرافية.
يمكنك تسويق صورك عن طريق تصميم موقع خاص بك تعرض عليه صورك المعروضة للبيع على مواقع بيع الصور الفوتوغرافية ولكن كن حذراً وضع نسخة عليها علامة مائية وضع تحتها الرابط الخاص بها على موقع بيع الصور.
إذا كنت لا تملك موقع خاص بك فلا تقلق يمكنك عمل موقع أو مدونة مجانية لعرض صورك عليها وإحالة الزائر إلى حسابك على موقع بيع الصور ويتم ذلك من خلال موقع blogger.com أو wordpress.com .

4- استثمر مواقع التواصل الاجتماعي:

من المعروف أن مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر المواقع التي تساعد على جلب زيارات كثيرة جداً للمواقع لذا يجب عليك مشاركة صورك وأعمالك على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي وفي مجموعات فيس بوك ومنتديات جوجل+ .

5- اعرض بعض الصور برخصة مفتوحة "مجانية" لفترة:

قد تتعجب من هذه النقطة ولكنها تجلب لك كمية هائلة من الزيارات كما تجلب لك مبيعات جيدة لأن من يقوم بالدخول لتحميل الصورة المجانية يشاهد اسم مالك الصورة ورابط لملفه الشخصي ومجموعة من الصور الخاصة به والتي يعرضها للبيع وبذلك تكون قد قمت بعمل تسويق لملفك الشخصي ومعرض صورك ويمكن أيضاً أن يعجب الزائر صورة فيقوم بشرائها.
كما يمكنك عرض بعض الصور مجاناً على بعض المواقع مثل photojojo – popphoto وعمل روابط خلفية لها تقوم بتحويل الزوار إلى موقعك.

6- اهتم بمعلوماتك الشخصية:

إذا قررت عرض صورك على موقع خاص بك فيجب عليك أن توضح للزوار بعض المعلومات الخاصة بك، ولابد أن يعرف الزوار من أنت وما عملك وبعض المعلومات الشخصية عنك وأهم شئ يريده الزوار هو كيفية التواصل معك والاتصال بك.

7- استثمر أقاربك وأصدقائك لنشر موقعك:

حاول التسويق لموقعك في البداية بين أصدقائك وأقاربك ودعوتهم للدخول إليه ومشاركة الصور منه وهذه الخطوة تجلب زواراً حقيقيين سريعين لموقعك ويعطيه مصداقية لدى محركات البحث ، وقم بعمل بعض الكروت الشخصية وضع عليها رابط موقعك وقم بتوزيعها على المهتمين بهذا المجال ممن تقابلهم.

وفي النهاية كن ذكياً قدر الإمكان وحاول أن تبدع في طرق عرض صورك والتسويق لها ولا تتسرع في طلب الربح ولكن عليك بالصبر والاجتهاد قدر الامكان.

هل تعرف طرقاً أخرى للتسويق لصورك ؟ إذا كانت الاجابة نعم فلا تبخل علينا بها ويسعدنا تعليقك على المقال بمعلوماتك .
كيف تبيع أول صورة على الانترنت ؟ كيف تبيع أول صورة على الانترنت ؟ Reviewed by Masry on 11:05 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.