9 افكار ملهمة لالتقاط صورة احترافية

بيع الصور الفوتوغرافية

في الخمس سنوات السابقة ازدادت عدد الصور التي تم تصويرها بسبب اتشار الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام .
المصور المبدع هو من يجد الفكرة الجيدة لالتقاط صورة رائعة والذي لا يمل من التقاط الصور فربما الصورة المثالية هي التي لم تصور بعد، وقد سئل مصور كبير عن أفضل صورة قام بتصويرها فأجاب بأنها الصورة التي سيصورها المرة القادمة وذلك يدل على حماسته.
فيما يلي أقدم لك 9 أفكار ابداعية للحصول على صورة رائعة يمكن بيعها والربح منها على مواقع الربح من بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت.

1- احتفظ بمكتبة للصور الملهمة:

احتفظ بمجموعة مميزة من الصور التي يمكنها إلهامك ببعض الأفكار الإبداعية لالتقاط صورة فريدة، يمكنك تجميع هذه المكتبة من الانترنت خاصة مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص انستجرام وكذلك من المجلات والمتاحف.
واسأل نفسك : لماذا تلهمني هذه الصورة بالذات؟
ما الميزة الرئيسية في هذه الصورة؟ وما الذي تقدمه تلك المجموعة من الصور الفوتوغرافية من قيمة أو جودة أريد أن اجعلها في صوري القادمة؟
في بعض الاحيان تكون الاجابة تخص اشياء فية في التصوير مثل الاضاءة ,أو وضع التصوير واحياناً تكون الاجابة بأن هذه الصورتجسد نوع التصوير الذي تفضل ممارسته .

2- ابحث عن الإلهام في المصورين الأخرين:

إذا وضعت نفسك بين المبدعين حتماً ستكون مبدع مثلهم يمكنك تصفح صور المصورين المحترفين التي يعرضوها في مواقع بيع الصور الفوتوغرافية علي الإنترنت وتأملها جيداً؛كما يمكنك إعادة إلتقاط بعض الصور التي صورها مصورين آخرين بنفسكحتي تتعود علي زوايا التصوير التي تعطي للصورة منظر مختلف وتظهر جمال المنظر ؛وايضاً عندما تنظر في أعمال المصورين الآخرين وترى ما الذي يقوموا بتصويره وتتعرف علي بعض الإتجاهات الحديثة التي يسلكونها ؛بذلك تكون مواكباً لما يستحدث في مجال التصوير الفوتوغرافي.

3- تعلم من الفنانين المحترفين في المجالات الأخري:

اختار أحد الفنانين المحترفين في مجال آخر وحاول تقليده ولو انت مصور حقيقي حاول ممارسة الرسم أو النحت أو حتي الرقص ومن انواع الفن التي تساعدك علي الابداع الرسم بالألوان الزيتية فهي تعلمك الكثير عن أهمية الإضاءة مثلاً بالنسبة للموضوع ؛يجب أن تتعلم أشكال مختلفة من الفن لكي تغذي نفسك بالمعرفة وتكون واسع الأفق .

4- قم بعمل رحلة قصيرة مع صديق لك:

نظم رحلة مع صديقك المقرب إلى بلد تحبونها ولكن لم تكن تفكر في الذهاب لها فهذه الرحلة سوف تعطيك أفضل طاقة لنفسك وللإبداع في صورك.

5- قم بتصوير الحدث الذي ترى فيه السعادة لنفسك:

أفضل صورة يمكنك التقاطها هي التي تكون في مجال محبب إليك، حالول دائماً أن تصور الأحداث المفضلة لديك لأنها هي التي ستتميز فيها وأفضل صورة يمكن بيعها على مواقع بيع الصور هي الصورة التي تلتقطها في حدث تحبه بل تعشقه.

6- تأمل بعمق فيما حولك:

قم بتأمل الأشياء المحيطة بك والتي تراها كل يوم، ولكن أولاً فرغ عقلك من كل شئ ثم انظر حولك ستجد الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك تصويرها صورة احترافية تمكنك من الربح من بيعها بمبالغ كبيرة.

7- توقف عن التقاط الصور للحظة من الزمن "قلل من التقاط الصور":

لا تلتقط صور لحظة من الزمن لو أمكن ذلك، هناك بعض المصورين لا يستطيعون التوقف عن التقاط الصور وهذا غير جيد، حاول أن تتوقف لحظة وتفكر فالعالم يتغير بسرعة كبيرة جداً والأحداث تتغير، لذلك  توقفك عن التصوير للحظة سيعطيك نظرة طبيعية عن العالم من حولك وستجد نفسك تغير مسار التصوير الخاص بك إلى الأفضل.

8- دون ما يخطر في بالك من مناظر في نوتة "مذكرة":

يقولون بأن العلم طير وصيده القلم، إن جائت لك فكرة لالتقاط صورة معينة فقم سريعاً بكتابتها قبل أن تطير من عقلك، أي فكرة تأتي في ذهنك دونها وعندما تحين الفرصة ويأتي الوقت المناسب أخرج مذكرتك ونفذ الصور التي دونت أفكارها فهذه الصورة في الغالب ستكون صورة احترافية تجلب لك البربح عند بيعها على مواقع بيع الصور.

9- استفد من انستجرام:

ابحث عن مصورين على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام فهو من أكثر المواقع الاجتماعية الذي ستجد فيه مصورين محترفين، قم بمتابعتهم وحلل الصور التي يلتقطونها وذلك سيوسع لك الأفق وتجد من خلالهم الإلهام والإيحاء لالتقاط صورة مميزة.

9 افكار ملهمة لالتقاط صورة احترافية 9 افكار ملهمة لالتقاط صورة احترافية Reviewed by Masry on 5:55 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.