هل تعرف أنه بإمكانك بيع الصور الفوتوغرافية التي تلتقطها بعدسة تليفونك؟


الربح من بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت

بيع الصور الفوتوغرافية


مع تقدم تكنولوجيا صناعة الهواتف النقالة وزيادة جودة عدسة الكاميرا بها حتى حاكت عدسات الكاميرات الرقمية عالية الجودة أصبح بإمكانك التقاط صور أروع ما يمكن وذلك أثناء رحلتك أنت وأصحابك أو أثناء تجولك بالحديقة الخاصة بمنزلك أو حتى وأنت في طريقك إلى الجامعة.

يمكنك جني المال والربح من بيع الصور الفوتوغرافية التي التقطتها:

انتشرت في الآونة الأخيرة مواقع عرض و بيع الصور الفوتوغرافية من خلال الانترنت ومن المذهل معرفة أن هناك بعض المصورين الذين  ربحوا أموالاً طائلة من خلال مواقع بيع الصور الفوتوغرافية تلك، بل هناك من يربح آلآف الدولارات شهريا من امتهانة هذه المهنة وهناك من يعرض أكثر من 500000 خمسمائة ألف صورة على موقع واحد للبيع.

سعر بيع الصورة:

يمكن بيع الصورة الواحدة بدولار أمريكي وقد يصل سعرها على بعض المواقع إلى 100 دولار أمريكي لأن العملة التي يتم التعامل بها على هذه المواقع هو الدولار، ويختلف سعر بيع الصورة حسب الحجم والجودة والموقع أيضاً، كما يختلف سعر البيع حسب نوع الترخيص الذي تمنحه لمن يشتريها فهناك بيع بترخيص محدود وهناك بيع حصري أي أن من يشتري الصورة يشتري معها حقوق الملكية وتصبح خاصة به وفي هذه الحالة يتم حذفها من الموقع ولن يمكنك بيعها لأحد بعده وبالطبع يكون سعر بيعها في هذه الحالة مرتفع جدا عن الاسعار العادية والتي فيها يمكنك بيع الصورة الخاصة بك لأكثر من فرد وقد تبيع صورتك أكثر من 10000 عشرة آلآف مرة قابلة للزيادة .

سياسة مواقع بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت:


تختلف سياسة مواقع بيع الصور الفوتوغرافية حيث أن كل موقع له سياسته الخاصة ولكن العامل المشترك بينهم هو نسبتك في الصورة حيث أن الموقع له نسبة معينة من كل عملية بيع مقابل تسويقه لصورك ومقابل إدارة عملية البيع والدفع ومقابل عرض صورك عليه .
تتراوح نسبتك في العائد من بيع الصور الخاصة بك بين 20% تصل إلى 60% تختلف بسبب عدة عوامل سيتم شرحها فيما بعد منها على سبيل المثال كمية المبيعات التي تحظى بها  صورك حيث ترتفع نسبتك كلما ارتفعت مبيعات صورك كما أن النسبة تختلف باختلاف المواقع التي تعرض عليها صورك.

أنواع الصور الفوتوغرافية التي تباع على هذه المواقع:


يمكن بيع جميع أنواع الصور، فهناك من يعرض صور لمأكولات أو مشروبات مثلاً هناك من يصور حبة برتقال قام بتقسيمها بسكين لكي يأكلها ولكنه قبل أكلها يصورها ويعرضها للبيع ليأكل ويربح.....ألم أقل لك أنه أمر مربح يأكل ويربح أموالاً بالدولار قمة السهولة، كما يمكن بيع صور ملتقطة من الطبيعة كصور الجبال والأشجار البحر والمباني والرسوم اليدوية وصور الأشخاص ولكن بشروط سيتم ذكرها في موضوع قادم بمشيئة الله ويمكن عرض صور الطيور والحيوانات.....الخ ...الخ.
احسب معي:
إذا قمت بتصوير ورفع 30 صورة يومياً فإنه بعد 3 شهور يصبح عندك 2700 صورة على الموقع الواحد :

30 صورة x 90 يوم = 2700 صورة

وإذا كنت تقوم برفع الصور على 10 مواقع من مواقع بيع الصور فإنه يصبح عندك 27000 صورة معروضة .
إذا افترضنا أن نسبة البيع هي 0.5%  شهرياً وهي نسبة صغيرة جداً تكون مبيعاتك الشهرية هي:
0.5/ 100 *27000=135
أي أنك بعد 3 شهور ستبيع 135 صورة شهرياً لو بيعت الصورة ب 2 دولار كمتوسط لسعر البيع وكانت نسبتك 40% من السعر فإنك تربح 92 دولار شهريا ، هذا بافتراض أنك لن ترفع صور اضافية بعد الثلاثة شهور أما إذا استمريت على هذه الطريقة فإن دخلك سيزيد بمعدل 35 دولار شهرياً..... ألا ترى أن الأمر يحتاج منك إلى اتخاذ القرار والبدء في التصوير ورفع الصور لبيعها والاستفادة منها ؟
أتمنى أن اسمع عنك أخباراً جيدة قريباً.


هل تعرف أنه بإمكانك بيع الصور الفوتوغرافية التي تلتقطها بعدسة تليفونك؟ هل تعرف أنه بإمكانك بيع الصور الفوتوغرافية التي تلتقطها بعدسة تليفونك؟ Reviewed by Masry on 5:22 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.