العاملين في التجارة الإلكترونية أكثر المستفيدين بتقنيات الذكاء الاصطناعي


بعد مؤتمر جوجل Google IO الأخير والتحديثات الكبيرة التي أدخلوها على مساعد جوجل Google AI والسرعة الهائلة التي تسير بها عجلة التطور في مجال الذكاء الاصطناعي، فقد حانت الفرصة للعاملين بمجال التجارة والتسويق الإلكتروني من الاستفادة بهذا التطور في زيادة نسبة المبيعات.

يمكن لشركات التجارة الإلكترونية الاستفادة من هذه التطورات عن طريق أتمتة أنظمة التسويق واستخدام تقنية التعلم العميق لمعرفة سلوك المستهلك بصورة أفضل وذلك يساعد في رفع نسبة التحويل.

كيف يستفيد المسوقين من الذكاء الاصطناعي

لا يخفى عليك أن عمالقة الانترنت اليوم مثل جوجل وميكروسوفت وغيرهم في سباق على الصدارة في تقديم تطويرات في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، ومن المفيد للمسوقين الاستفادة من ذلك السباق في تطوير أدائهم واستخدام ما تتوصل إليه هذه الشركات في رفع نسبة التحويل وزيادة الأرباح وذلك باستخدام برامج تعمل بالذكاء الاصطناعي عن طريق تعرف تلك البرامج على سلوك المستهلكين وجمع البيانات عن المستهلكين بصورة أدق، وهذا ما تستخدمه بالفعل بعض الشركات الكبرى مثل باندورا وول ستريت جورنال.
كما يمكن للمسوقين والعملين في مجال التجارة الإلكترونية الاستفادة عن طريق استخدام روبوتات الدردشة التلقائية والتي تقوم بالرد على آلاف العملاء في نفس اللحظة بطريقة طبيعية لا يستطيع العميل التفريق بينها وبين الموظف الحقيقي وهذا ما رأيناه واضحاً في المكالمات التي قام بها مساعد جوجل لحجز ميعاد لصاحبه في صالون حلاقة وفي مطعم بطريقة طبيعية جداً.

الخلاصة

إذا كنت مسوق إلكتروني فيجب عليك المسارعة في استخدام التقنيات الحديثة والاستفادة منها حتى تضمن لشركتك مكان وسط الكبار وتحصل على نسبة تحويل أعلى وبالتالي زيادة نسبة الأرباح، يمكنك استخدام روبوت الدردشة التلقائي للرد على استفسارات عملائك كخطوة أولية تتبعها خطوات لتصل للمكانة التي تحلم بها.

العاملين في التجارة الإلكترونية أكثر المستفيدين بتقنيات الذكاء الاصطناعي العاملين في التجارة الإلكترونية أكثر المستفيدين بتقنيات الذكاء الاصطناعي Reviewed by Omar on 11:33 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.