مواقع تشتري الصور - أشهر مواقع لبيع الصور على الانترنت - مواقع بيع الصور الصغيرة microstock

سوف أعرض عليك في هذا المقال أفضل مواقع تشتري الصور على الانترنت لتستطيع التسجيل فيها وبيع الصور عليها بكل سهولة.
عملية بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت تدر الكثير من المال على المصورين وهواة التصوير، وأنت تستطيع الدخول في هذا المجال إذا كنت تحب التصوير وتمتلك مهارة اختيار اللقطة المناسبة.
وإليك قائمة بأشهر مواقع بيع الصور الصغيرة microstock photo:


1-   موقعFotolia: 

     من أشهر مواقع بيع الصور الفوتوغرافية، لو أنت مصور محترف أو حتى هاوٍ للتصوير يمكنك الاشتراك في هذا الموقع الرائع وعرض صورك عليه.
في موقع fotolia  تتراوح  نسبة الارباح التي ستجنيها من 20% الى 63% على كل صورة يتم بيعها من صورك .
موقع fotolia  يعقد الأمور قليلاً على المصورين وذلك لاختلاف خطط الأسعار وأنواع باقات التحميل التي يستخدمها من يشترون الصور،عموماً ستستقبل من $.25  الى $.40  لكل عملية بيع لصورة من صورك لو ان المشتري قام بتحميل الصورة عن طريق اشتراك ثابت يدفعه للموقع شهرياً.
يمكنك سحب أرباحك إذا وصلت إلى $50  كحد أدنى ويتم السحب عن طريق  paypal  أو moneybookers .
للتسجيل في موقع fotolia من خلال الرابط التالي

fotolia.com

سيفتح لك صفحة التسجيل كالصورة التالية:

تعرف على 12 نصيحة سريعة لتسويق صورك وبيعها على الانترنت

2- موقع Shutterstock :

هو أحد أفضل مواقع بيع  الصور الفوتوغرافية على الانترنت ويعتبر في قمة المواقع لدى المصورين من حيث العائد المادي وقيمة الأرباح ،لذا إذا كنت تفكر في الاكتفاء بموقع واحد وتعرض عليه كل صورك بصورة حصرية فلابد وأن يكون هذا الموقع هو Shutterstock الذي يقع عليه اختيارك.
يدفع موقع Shutterstock لك من $.25 إلى $2.85 لكل صورة يتم بيعها من صورك في كل مرة ويتم تحديد هذه القيمة بناءًا على عدد المبيعات من الصور لديك فكلما زادت عدد مبيعاتك كلما ارتفعت نسبتك في سعر بيع الصورة بحيث أن أكثر المشتركين ربحاً هم المصورين الذين يبيعون صوراً أكثر ويكون العائد لكل عملية بيع لصورة من صورهم كبير حيث يتمتعون بمزايا إضافية وعائد أعلى.
لكنه لكي يتم قبول صورتك على موقع Shutterstock  لبيع الصور لابد وأن تمر بعدة عمليات فحص معقدة يتم فيها فحص جودة الصورة ومدى مطابقتها لنظريات التصوير وذلك على أيدي فريق من المصورين المحترفين والمتخصصين في فحص الصور على الموقع.
يمكنك إنشاء حساب في موقع شترستوك من هنا

يمكنك قراءة مقال كيف تبيع أول صورة على الانترنت ؟ لمعرفة طرق جديدة لبيع الصور

3- موقع Dreamstime  :

موقع Dreamstime لبيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت هو الموقع الأفضل للمبتدئين حيث ان عملية فحص الصورة لقبولها أسهل من باقي المواقع .
يعطي موقع Dreamstimes من 30% الى 60% من سعر بيع الصورة للمشترك ولكن سعر بيع الصور عليه قليل حيث أن سعر بيع الصورة هو $.20 فقط.


4- موقع istockphoto :

إذا أردت الحصول على أكبر نسبة من بيع الصورة الخاصة بك فعليك بموقع istockphoto لبيع الصور الفوتوغرافية فإنه يعطي ما  يصل إلى 45% من سعر الصورة لصاحبها لكن قبول الصورة فيه صعب جداً ،تخيل أن الصورة التي يتم قبولها في كل مواقع بيع الصور الفوتوغرافية يمكن أن يرفضها موقع istockphoto بسهولة وذلك لشروطه الصارمة لقبول الصور.

وتعتمد نسبة صاحب الصورة في الربح على عدة متغيرات منها حجم الصورة وجودتها وما إذا كانت معروضة بصورة حصرية على الموقع أم معروضة على مواقع أخرى.

مقالات قد تعجبك  


هل تعرف أنه بإمكانك بيع الصور الفوتوغرافية التي تلتقطها بعدسة تليفونك؟

مواقع تشتري الصور - أشهر مواقع لبيع الصور على الانترنت - مواقع بيع الصور الصغيرة microstock مواقع تشتري الصور - أشهر مواقع لبيع الصور على الانترنت - مواقع بيع الصور الصغيرة microstock Reviewed by Masry on 11:19 ص Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. لا يوجد رابط في الـ: 3- موقع Dreamstime. يرجى تعديل المقال.

    شكرًا للمعلومات القيمة.

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.